غائم أم صافٍ؟ توقع طقس السماء الليلية باستخدام هذه النصائح المفيدة

مذنب بان ستارز ومركز مون أوفر مارشال لرحلات الفضاء ، ألا.

التقط آرون كينجري ، العالم في مركز مارشال لرحلات الفضاء في هانتسفيل ، آلا. صورة المذنب بان ستارز مساء الثلاثاء 12 مارس 2013 باستخدام كاميرا كانون DSLR. كان المذنب قريبًا من ذروة سطوعه أثناء عبوره سماء المساء. (رصيد الصورة: NASA / MSFC)





بصفتي خبيرًا في الأرصاد الجوية في التلفزيون ، يُطلب مني كل ليلة تقديم تفاصيل بشأن الطقس المتوقع في الأيام القادمة. إذا كنت تستعد للتوجه إلى الخارج لمشاهدة السماء ليلاً ، فإن التحقق من أحدث الأخبار التلفزيونية أو الإذاعية في بعض الأحيان لا يكفي. ولكن باستخدام الأدوات المناسبة والقليل من المعرفة بالأرصاد الجوية العملية ، يمكنك اتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت السماء ستكون غائمة أو صافية.

على وجه الخصوص ، أفكر بالفعل قبل نصف عام من الآن ، في الكسوف الكلي للشمس في 'أمريكا العظمى' ، حيث سيتحقق ملايين الأشخاص بشدة من أحدث التوقعات على طول مسار الكلية على أمل تحديد مكان السماء المشمسة - و أفضل مناظر للكسوف - ستكون على الأرجح.

تعتمد الأرصاد الجوية والتنبؤ بالطقس على وجه الخصوص على التجريبية. في محطة التلفزيون حيث أعمل - Fios1 News في Rye Brook ، نيويورك - معظم زملائي في العشرينات والثلاثينيات من العمر. من ناحية أخرى ، أنا أعتبر 'العجوز' مع ما يقرب من 40 عامًا من الخبرة في التنبؤ. نظرًا لأنني غالبًا ما ارتبطت بزملائي الصغار في العمل والطلاب ، فقد قمت بالتدريس مرة واحدة في فصل تمهيدي للأرصاد الجوية في Hayden Planetarium في نيويورك ، يتطلب التنبؤ بالطقس ، من بين أشياء أخرى ، `` إحساسًا '' غريزيًا بالطريقة التي تسير بها الأمور أو قد تصبح - تم تحقيقه في المقام الأول من خلال التجربة - وهذا في النهاية أكثر أهمية للتنبؤ بالطقس من امتلاك معرفة عملية جيدة ، على سبيل المثال ، قانون ستيفان بولتزمان للديناميكا الحرارية أو قانون الإزاحة في فيينا. [ تحقق من ما يحدث في سماء الليل هذا الشهر ]



في قسم التجريبية ، الأشخاص الأذكياء حقًا في الطقس هم مزارعون وبحارة وطيارون. بالنسبة للجزء الأكبر ، اكتسب هؤلاء الأفراد ثروة من المعرفة على مدار سنوات عديدة من خلال مجرد الخروج والحكم على حالة السماء وملاحظة التغييرات التي تحدث على أساس كل ساعة أو يوميًا. في وقت لاحق ، يمكنهم الحكم على كيفية ارتباط هذه التغييرات المحلية بأنماط الطقس الإقليمية والوطنية وربما العالمية الأوسع.

يمكن أن يكون الكتاب الأساسي الجيد عن الطقس أداة لا غنى عنها ، ولدي كتابان يمكنني أن أوصي به بشدة هنا. الأول هو الاتفاق و دليل جيب غني بالرسوم الإيضاحية بعنوان 'الطقس' بقلم بول إي لير ، ر. ويل بورنيت ، وهربرت س. زيم. إنه جزء من سلسلة الدليل الذهبي من مطبعة سانت مارتن ومتاح إما عبر الإنترنت أو في أي مكتبة جيدة التجهيز.

نفدت طباعة الكتاب الآخر لفترة من الوقت ، ولكن يمكن شراؤه من معظم موردي الكتب عبر الإنترنت: كتاب الطقس لإريك سلون '. يعد هذا مصدرًا رائعًا للطقس سواء للهواة المبتدئين أو المحترفين ذوي الخبرة. كان سلون ، الذي توفي في عام 1985 ، خبيرًا في القياس الجغرافي ، وجواهر التاج في كتاب الطقس الخاص به هي سلسلة رسوماته ، والتي تُظهر - بعضها بتفصيل كبير - الهياكل المختلفة للغلاف الجوي بالإضافة إلى مناظر الأشياء التي تظهر غالبًا في السماء (السحب ، الهالات ، الشفق ، إلخ).



يمكن زيادة كلا الكتابين باتباع تنبؤات الطقس اليومية المتوفرة على التلفزيون. . . أو عبر الإنترنت (المزيد عن ذلك لاحقًا).

اليوم ، يمكن للمتنبئين عرض مجموعة واسعة من نماذج التنبؤ المختلفة ويمكنهم وضع إحداها مقابل الأخرى ، أو على الأقل محاولة الحصول على نوع من الإجماع المعقول.

موارد عظيمة يمكنك الاستفادة منها

عندما كنت أكبر وأصبحت مهتمًا بشكل متزايد بالتنبؤ بالطقس ، كان المصدر الرئيسي لمعلومات الطقس اليومية هو The New York Times. في ذلك الوقت ، على صفحة الطقس اليومية الخاصة بهم ، كانت خريطة الطقس الوطنية 'الرسمية' من مكتب الطقس الأمريكي (تسمى الآن خدمة الطقس الوطنية). على مدى عدة سنوات جمعت أكثر من ألف خريطة قطعتها من صحيفة التايمز وقمت بتخزينها في صندوق التمهيد ... 'أرشيفات الطقس'.



اليوم ، يمكن للمتنبئين عرض مجموعة واسعة من مختلف نماذج التنبؤ بالطقس ويمكن أن يحرض أحدهما على الآخر ، أو على الأقل محاولة الحصول على نوع من الإجماع المعقول. لذلك ليست هناك حاجة لاستشارة جريدتك المحلية للحصول على تفاصيل التوقعات. في الواقع ، هناك ثروة من معلومات الطقس المتاحة عبر الإنترنت. فيما يلي عدد قليل من الأماكن التي تحفز شهيتك:

تنبؤات الطقس الوطنية يتم إصدارها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من مركز التنبؤ بالطقس في كوليدج بارك ، ماريلاند. من هنا يمكنك عرض أحدث خرائط الطقس ، بما في ذلك التوقعات قصيرة ومتوسطة المدى ، بالإضافة إلى التنبؤات التي تتضمن هطول كميات كبيرة من الأمطار. يتضمن توقعات الثلوج والجليد خلال فصل الشتاء. يمكنك أيضًا الاطلاع على أحدث مناقشات التوقعات الفنية.

تنبؤات الطقس المحلية يتم إصدارها من ما يقرب من 200 خدمة الطقس الوطنية تقع مكاتبها في جميع أنحاء الولايات الخمسين ، بالإضافة إلى بورتوريكو وساموا الأمريكية وغوام. ما عليك سوى العثور على الولاية التي تقيم فيها ، ثم العثور على مكتب التنبؤات الأقرب إليك والنقر على الرابط. يمكنك العثور على أحدث المعلومات هنا ، بما في ذلك صور الأقمار الصناعية والرادار وملاحظات الطقس كل ساعة من المطارات القريبة ومحطات المراقبة. وبالطبع ، أحدث المناقشات والتنبؤات المتعلقة بالمصالح البرية والبحرية (إن وجدت) أيضًا.

الطقس لعلم الفلك. توفر صفحة الويب هذه أحدث عمليات المحاكاة السحابية (كما يتم عرضها من قمر صناعي خاص بالطقس) لتزويد علماء الفلك بالمعلومات لتخطيط أنشطة مراقبة السماء الخاصة بهم. التوقعات خاصة بأمريكا الشمالية ويتم إنتاجها بواسطة نماذج توجيه الكمبيوتر العالمية في مركز الأرصاد الجوية الكندي. إلى جانب توقعات الغطاء السحابي ، يمكن للمرء أيضًا الحصول على توقعات بشأن درجة حرارة الهواء والرياح والرطوبة و 'رؤية الغلاف الجوي' وشفافية السماء. تحقق من توقعات الطقس الخاصة بالنجوم على صفحة علم الفلك في بيئة كندا .

مخطط واضح السماء هو موقع طقس ممتاز آخر يستخدم بيانات من مركز الأرصاد الجوية الكندي (CMC). باستخدام هذه البيانات ، أنتج Allan Rahill من CMC مخططات تمتد على مدار 48 ساعة تصور متى ستكون السماء صافية لموقع معين. يمكنك الذهاب إلى cleardarksky.com وإنشاء مخطط سماء مخصص لموقع منزلك - أو لأي موقع لهذه المسألة.

وهنا ملف مكافأة Clear Sky Chart : خريطة تفاعلية لمدن أمريكية تقع على طول مسار كسوف الشمس الكلي لعام 2017! يستخدم هذه الخريطة لمعرفة كيف سيؤثر الطقس على ظروف المشاهدة عبر الولايات المتحدة القارية خلال كسوف الشمس في 21 أغسطس. [ إجمالي كسوف الشمس 2017: المسار وعرض الخرائط ودليل الصور ]

كما يقول المثل ، 'يتحدث الجميع عن الطقس ، لكن لا أحد يفعل أي شيء حيال ذلك.' ولكن اليوم ، بفضل الموارد المذكورة أعلاه ، يمكن لمراقبي السماء على الأقل توقع الأحوال الجوية المتغيرة ، وإذا لزم الأمر ، الانتقال إلى موقع يتوقع فيه طقس صافٍ. أقترح عليك وضع إشارة مرجعية على هذا العمود المعين للرجوع إليه في المستقبل. . . خاصة مع اقترابنا من كسوف الشمس في أغسطس المقبل.

يعمل جو راو كمدرس ومحاضر ضيف في Hayden Planetarium في نيويورك. يكتب عن علم الفلك لمجلة التاريخ الطبيعي ، وتقويم المزارعين ومنشورات أخرى ، وهو أيضًا خبير أرصاد جوية على الكاميرا لصالح Fios1 News في راي بروك ، نيويورك. تابعنا علىSpacedotcom و Facebook و Google+. المقالة الأصلية بتاريخ موقع guesswhozoo.com .